معلومات خاطئة عن الطاقة الشمسية

}

سبتمبر 2, 2021

عندما يكتسب أي علم أو تقنية جديدة زخمًا في مجتمعنا الحديث، تميل حصة عادلة من المعلومات الخاطئة والأساطير إلى الانتشار وإثارة الشكوك في الكثير منا، الطاقة الشمسية ليست استثناء، وهناك العديد من المفاهيم الخاطئة الشائعة التي تمنع الكثير من الناس من إجراء التبديل وتركيب الألواح الشمسية في منازلهم.

الطاقة الشمسية هي مصدر طاقة بديل أنظف يستخدِم الشمس لتزويد المنازل والشركات بالطاقة، ظهرت الألواح الشمسية في جميع أنحاء البلاد، حيث يسعى المزيد والمزيد من الناس إلى أن يصبحوا أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، ولكن لا يزال هناك العديد من الأشخاص الآخرين الذين يؤمنون بالمعرفة الخاطئة ولا يزالون يستخدمون الوقود الأحفوري.

التحول إلى الطاقة الشمسية في مصر له فوائد بيئية واقتصادية لا حصر لها، وفي هذه المقالة، نتفهم أهمية القضاء على الأساطير وتثقيف الآخرين بشكل صحيح حول الطاقة الشمسية، فيما يلي 7 مفاهيم خاطئة شائعة عن الطاقة الشمسية إلى جانب حقائقها الفعلية:

صحيح أن الألواح الشمسية تعمل بشكل أفضل مع أشعة الشمس العادية، لكن اليوم الملبد بالغيوم لن يقلل بشكل كبير من كمية الطاقة التي تولدها الألواح الشمسية، حيث تعمل الألواح الشمسية من خلال جمع الضوء المرئي، ولا تزال الغيوم تعكس الضوء المرئي المنبعث من الشمس، لذلك ستظل الألواح الشمسية تعمل حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، لا يعني مجرد إخفاء الشمس خلف السحب أن منزلك سيفقد الطاقة فجأة.

  • تحتاج الألواح الشمسية إلى مناخ دافئ

قد يعتقد البعض أن الألواح الشمسية لا تجمع الضوء من الشمس فقط، ولكن الدفء أيضًا، وقد يخشون أن منزلهم لا يتوافق مع الطاقة الشمسية إذا كانوا يعيشون في مناخ أكثر برودة، وعلى العكس ذلك تمامًا؛ تعمل الألواح الشمسية بشكل أفضل في البيئات الباردة.

وظيفة الألواح الشمسية هي جمع الضوء من الشمس وليس الحرارة، لذا فإن العيش في مناخ أكثر دفئًا لا يعني أن الألواح الشمسية ستعمل بشكل أفضل، طالما أن المنطقة لا تزال تتلقى الكثير من ضوء الشمس على مدار العام، فإن الطقس البارد يزيد فعليًّا من توصيل الألواح الشمسية، مما يسمح بتوليد المزيد من الكهرباء.

  • الألواح الشمسية ستضر بسقف المنزل

قد يخشى الأشخاص الذين يترددون في تركيب الألواح الشمسية على أسطح منازلهم من كل العمل الذي يجب القيام به لاستيعابهم، قد يتصورون أن سقفهم سيتدمر بشكل جزئي لاستيعاب الألواح وسيتضرر الهيكل المحيط في هذه العملية، ولكن لقد تحسن تصميم الألواح الشمسية وتركيبها على مر السنين، وقد تم تصميم العديد من الألواح بطريقة سهلة التركيب وتحمي بالفعل سقفك بدلًا من إتلافه.

1 17 - شركة طاقة شمسية اورجيت - Orgate

  • لن تمنحني الألواح الشمسية عائد استثمار بالسرعة الكافية

يعد التحول إلى الطاقة الشمسية استثمارًا كبيرًا لأي شخص، وقد يشعر بعض الأشخاص بالقلق من أن التكلفة الأولية لشراء الألواح ستفوق فوائدهم المالية في المستقبل، ولكن يمكن للألواح الشمسية أن تعطي أصحاب المنازل عائدًا على الاستثمار بسرعة إلى حد ما جنبًا إلى جنب مع الفوائد الاقتصادية الأخرى.

يجب أن تدفع الألواح الشمسية عن نفسها في غضون 25 عامًا بعد التثبيت، وربما في وقت أقرب بكثير اعتمادًا على الحوافز الاقتصادية لبلدك وحجم مجموعة الألواح الشمسية الخاصة بك.

  • تحتاج الألواح الشمسية إلى صيانة مستمرة

نظرًا لأن الهدف من الألواح الشمسية هو زيادة كفاءة منزلك بشكل كبير لسنوات قادمة، فقد تم تصميم الألواح لتكون متينة لتجنب مشاكل الصيانة والإصلاح المستمرة، لا يمكن أن يضر فحصها على أساس سنوي، ولكن الألواح الشمسية المثبتة بشكل صحيح لا تحتاج إلا إلى الحد الأدنى من الصيانة.

تركيبات الطاقة الشمسية للمزارع

  • الألواح الشمسية تشوه منظر البيت

يعد امتلاك منزل أكثر كفاءة في استخدام الطاقة أمرًا رائعًا، ولكن قد يشعر بعض مالكي المنازل بالقلق من أن وجود الألواح الشمسية الضخمة غير الجذابة على أسطحهم سوف يفسد جاذبية منازلهم، على الرغم من أن مدى جودة مظهر المنزل مع الألواح الشمسية أمر متروك حقًّا لصاحب المنزل الفردي لاتخاذ القرار، يتم الآن تصميم الألواح الشمسية مع مراعاة الجماليات.

العديد من الألواح الحديثة مصقولة ورقيقة، ويمكن أن تظهر بشكل أكثر جمالًا على السقف المحيط، لمنح أصحاب المنازل مظهرًا رائعًا قدر الإمكان.

  • الطاقة الشمسية باهظة الثمن

وفقًا لجمعية صناعات الطاقة الشمسية، فإن تكلفة امتلاك نظام الألواح الشمسية، بما في ذلك التركيب والسعر للكيلووات، قد انخفضت بنسبة تزيد عن 70٪ منذ عام 2009، وقد شهدت السنوات القليلة الماضية أن الطاقة الشمسية أصبحت منافسة لمصادر الطاقة التقليدية أيضًا وهو شيء ليس كذلك ممكن خلال العقود الستة أو السبعة الأولى من تكنولوجيا الطاقة الشمسية الحديثة، كما أصبح تمويل نظام الألواح الشمسية أسهل من أي وقت مضى.

تركيب الطاقة الشمسية في المنازل في مصر

على جميع دول العالم أن تكون ملتزمة بجعل كوكب الأرض أكثر خضرة ونشر الوعي حول الطاقة الشمسية، ولقد قامت الدولة المصرية – بكل فخر – بتركيب الألواح الشمسية في منطقة عديدة وفي محافظات مختلفة منذ عام 2010، وتسعى الحكومة المصرية جاهدة لرؤية عدد المنازل والشركات التي تعمل بالطاقة الشمسية تستمر في الزيادة في السنوات القادمة.

ادعوك لقراءة المزيد عن  أهم النصائح عند شراء الألواح الشمسية

للتواصل مع المبيعات

تطلع للمزيد

مقالات ذات صلة

سيبلنا سؤالك لو محتاج توضيح أكتر

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *