التخطيط السليم قبل تركيب نظام الطاقة الشمسية في المنزل

}

أبريل 19, 2022

التخطيط السليم قبل تركيب نظام الطاقة الشمسية في المنزل

في جميع أنحاء العالم، بدأ المزيد والمزيد من الناس في الاستثمار في أنظمة الطاقة الشمسية، إنهم يجهزون أسطحهم بألواح شمسية.. ولماذا لا؟ شهدت تكنولوجيا الطاقة الشمسية تطورات لا تصدق في السنوات الأخيرة، ساعد الكثير منها في خفض تكلفة المعدات المستخدمة، ويعد تركيب الألواح الشمسية على سطح منزلك أيضًا طريقة رائعة لتوليد الكهرباء لمنزلك وعملك، دون زيادة تأثيرك على البيئة.

ومع ذلك، هناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار قبل البَدء في عملية تركيب الألواح الشمسية، حيث يُعد فهم العوامل المختلفة التي ينطوي عليها مشروع مثل هذا أمرًا مهمًّا للغاية، وأيضًا إلقاء نظرة على الأساطير الشائعة حول الألواح الشمسية فكرة جيدة أيضًا.

لمساعدتك في تحديد ما إذا كانت الطاقة الشمسية هي الخيار المناسب لك أو لمنزلك أو لشركتك أم لا، قمنا بتجميع قائمة بأهم 9 أشياء تحتاج إلى أخذها في الاعتبار قبل تثبيت تلك الألواح الشمسية الموجودة على السطح.

  1. هل يحتاج السقف الخاص بك إلى إصلاحات؟

قبل أن تفكّر في تركيب الألواح الشمسية، اسأل نفسك، كم عمر سقفي؟ إذا كنت تعلم أنك ستحتاج إلى سقف جديد قريبًا، أو أن جزءًا من سقفك قد تعرض للتلف، فربما لا تكون أفضل فكرة لتركيب الألواح الشمسية، إذا استطعت، اعتنِ بأي إصلاحات للسقف قبل تركيب الألواح الشمسية، وبهذه الطريقة لن تحتاج إلى دفع مبلغ إضافي لتفكيك العمل ثم إعادة طرحه مرة أخرى (في بعض الحالات لمدة 20 عامًا على الأقل).

هناك جانب آخر يجب مراعاته؛ وهو الضمان على السطح مقارنة بالضمان على الألواح الشمسية، إذا كان لديك ألواح شمسية تدوم 20 عامًا وسقفًا يدوم فقط ما بين 10 إلى 15 عامًا، فإن ذلك يزيد من تكلفة الصيانة، فحاول مطابقة كلا المشروعين من حيث المدة التي سيستمران فيها من أجل تقليل مقدار الجهد والوقت والمال الذي ستحتاج إلى استثماره.

  1. ما هو شكل السقف الخاص بك؟

تأتي الأسقف بأشكال وأحجام مختلفة، قبل المضي قدمًا في أي تثبيت، تأكد من أن سقفك به مساحة كافية للألواح الشمسية، إذا لم تكن هناك مساحة كافية، فمن المحتمل ألا تحصل على العائد الذي تتوقعه من استثمارك.

  1. في أي اتجاه ستتوجه ألواح الطاقة الشمسية؟

تتطلب الألواح الشمسية موضعًا محددًا لتوليد أقصى قدر من الطاقة، يقول معظم المحترفين إن أفضل وضع هو أن تكون الألواح مواجهة للجنوب، بينما يقول آخرون الغرب، بغض النظر هذه المعلومات مهمة بالنسبة لك لتحديدها قبل بدء تركيب الألواح الشمسية.

  1. ما هو الوزن الذي يمكن أن يتحمله السقف الخاص بك؟

سيؤدي تركيب الألواح الشمسية إلى زيادة الوزن على هيكل السقف الخاص بك، إذا كان وزن هذه الألواح الشمسية أكبر من أن يتحمله السقف، فهناك احتمال أن ينهار، هذا أمر خطير للغاية لأسباب عديدة، ناهيك عن التكلفة، لتجنب كلتا الحالتين، من الضروري أن يكون لديك متخصص لتقييم سقفك لتحديد ما إذا كان الدعم الإضافي مطلوبًا لإكمال تركيب الألواح الشمسية.

التخطيط السليم قبل تركيب نظام الطاقة الشمسية في المنزل

التخطيط السليم قبل تركيب نظام الطاقة الشمسية في المنزل

  1. أين يذهب الماء؟

عندما تمطر، تتدفق المياه من السقف إلى المزاريب وإلى الخارج وبعيدًا عن منزلك، عند تركيب الألواح الشمسية، يمكن لمعدات مثل الأرفف والأسلاك أن تمنع تدفق المياه واستنزافها بشكل صحيح، في بعض الحالات، يمكن لمعدات الطاقة الشمسية أن تحرك المياه في اتجاه مختلف، مما قد يؤدي إلى حدوث تسربات ومشاكل أخرى، هذه المشاكل سوف تحتاج إلى إصلاح، مما يعني أن الألواح الشمسية سوف تحتاج إلى إزالتها.

لتجنّب كل هذه المشكلات، تأكد من إبلاغ المقاول بهذه المخاوف، سيكونون قادرين على تقديم خطة لك لإثبات أن تركيب الألواح الشمسية لن يؤثر على جريان المياه بأي شكل من الأشكال.

  1. ماذا عن مفاجآت الطبيعة الأخرى؟

جزء من الحفاظ على نظام الطاقة الشمسية الخاص بك هو التعامل مع الطقس القاسي مثل العواصف الرعدية والأعاصير والبرد وغيرها، هناك احتمال أن تتلف بعض معدات الطاقة الشمسية أثناء هذه الأحداث، في حين أن بعض التأمين سيغطي هذه الأنواع من الأحداث، فإنه شيء يجب مراعاته، خاصةً إذا كنت تعيش في منطقة يحدث فيها هذا النوع من الطقس في كثير من الأحيان.

  1. هل لديك التأمين المناسب؟

إن الحصول على التأمين المناسب لتغطية كلًا من نفسك وأي ضرر يلحق بمنزلك أثناء تركيب الألواح الشمسية هو شيء تحتاج إلى مراعاته، يمكن أن تنشأ العديد من المشاكل أثناء تركيب الألواح الشمسية الخاصة بك والتي قد لا تفكر فيها حتى يحدث ذلك، بالإضافة إلى ذلك قبل أن يبدأ العمل، تتطلب العديد من رسوم البناء واللوائح القانونية والشهادات التأمين، تختلف هذه القواعد واللوائح حسب بلدك، ولذلك من المهم الاتصال بالموارد الصحيحة لبلدك قبل بدء مشروعك.

  1. هل استفدت من الخصومات؟

يمكن أن تصل تكلفة تركيب نظام الألواح الشمسية في منزلك ما بين 10000 دولار و30 ألف دولار، الخبر السار هو أن العديد من البلدان والمدن وشركات الطاقة الشمسية في أنحاء العالم تقدّم خصومات لتركيب الألواح الشمسية على سطح منزلك، قبل أن يبدأ مشروعك، اسأل المقاول عن الخيارات المتاحة له، وإذا لم يكن لديه أي خيارات، فيجب أن يعرف الخصومات التي تقدمها تلك الشركات.

بشكل عام، تريد الحكومة حقًّا جذب الأشخاص المهتمين بالاستثمار في الطاقة الشمسية، تقدم وزارة الطاقة نفسها ما يصل إلى 30٪ من المدخرات من خلال الخصومات والإعفاءات الضريبية، قد يقدم مزودو المرافق والكهرباء المحليون أيضًا مدخرات.

  1. الصيانة بشكل مستمر

إن الحفاظ على عمل الألواح الشمسية وسقفك في حالة جيدة يتعلق بوضع إجراءات الصيانة المناسبة، إنها لفكرة جيدة أن تعرف من المقاول ما هي إجراءات الصيانة هذه قبل بدء تركيب الألواح الشمسية، إذا كنت غير قادر على تلبية متطلبات الصيانة هذه، فهناك فرصة جيدة لأن معداتك لن تدوم للمدة التي تريدها.

ادعوك لقراءة المزيد عن  الألواح الطاقة الشمسية

للتواصل مع المبيعات

تطلع للمزيد

مقالات ذات صلة

سيبلنا سؤالك لو محتاج توضيح أكتر

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *