اسعار الواح الطاقة الشمسية في مصر 2022

}

يوليو 3, 2021

اسعار الواح الطاقة الشمسية في مصر 2022

على الرغم من انخفاض اسعار الواح الطاقة الشمسية في مصر 2022 بشكل ملحوظ مؤخرًا، إلا أنه من المهم جدًّا مراعاة بعض العوامل المختلفة التي تؤثر على قرارك عند اختيار تركيب النظام الشمسي، وهذا ما سنشرح لك في هذا الموضوع الشامل حول اسعار الواح الطاقة الشمسية في مصر 2022 ، وكل ما يتعلق به.

العوامل المؤثرة على اسعار الواح الطاقة الشمسية في مصر 2022

تعتمد اسعار الواح الطاقة الشمسية في مصر 2022  على عدة عوامل، فيما يتعلق بالوحدات المناسبة للاستخدام في شبكة منزلية لتركيب نظام توصيل يجب مراعاة ما يلي:

  • الطاقة (واط).
  • القياس الفيزيائي.
  • العلامة التجارية.
  • جودة المواد.
  • المتانة / طول العمر (أو فترة الضمان) أي شهادات قوة  للألواح الشمسية.
  • تعتمد أسعار الألواح الشمسية أيضًا على عدد الألواح الموجودة في العبوة، فإذا كنت تشتري نظامًا كاملًا، فكلما زاد عدد الوحدات في النظام انخفضت التكلفة الإجمالية للوحدة، ولكن ليس من الحكمة اختيار الألواح الشمسية فقط على أساس السعر، فقد لا تتطابق مع ما تختاره المنطقة. حيث تريد تثبيتها أو قد لا يكون لدى الطراز الشهادات اللازمة للتأهل للحصول على خصومات حكومية.
  • قد لا توفر الوحدات أفضل أداء لضمان عائد اقتصادي على الطاقة المولدة، أو قد لا يكون هناك ضمان قوي من شركة معترف بها.

الطاقة الشمسية للمنازل

عند اتخاذ قرار بشأن الألواح الشمسية للمنزل عند البحث عن اسعار الواح الطاقة الشمسية في مصر 2022 ، عليك مراعاة عدة عوامل تؤثر على تشغيل وأداء الألواح، وهي:

  • يتوفر مصدر طاقة شمسية أو ضوء الشمس في الموقع.
  • اتجاه النظام والانحدار.
  • كفاءة النظام في تحويل ضوء الشمس إلى كهرباء الى مصادر أخرى للكهرباء مثل المرافق أو توربينات الرياح أو مولدات الوقود الأحفوري.
  • يضمن المثبت أن جميع المعدات مثبتة بشكل صحيح وتوجيهها وإحالتها بطريقة تزيد من الطاقة الشمسية اليومية والموسمية التي يستقبلها نظامك وينتجها.
  • تأكد من فهم كيفية عمل الفوترة الصافية والقياس بالإضافة إلى أي رسوم فائدة إضافية عليك دفعها.
ادعوك لقراءة المزيد عن  تكلفة الطاقة الشمسية في مصر للمصانع

ما هي كمية الطاقة الشمسية التي يحتاجها المنزل؟

نوضح أدناه بالتفصيل كمية الطاقة الشمسية التي يحتاجها منزلك:

  • بموجب قانون الكهرباء وحماية المستهلك ستكون أسعار الكهرباء لمنزل بسيط به جميع الأجهزة المنزلية، مثل الإضاءة والثلاجة والمراوح والغسالة، وبعض أجهزة الاستقبال البسيطة الأخرى على الشريحة الثالثة من 200 كيلو واط إلى 350 كيلو واط ، والكيلو واط سعره 96 قرش.
  • بإضافة مكيف بقوة حصان ونصف، يكون استهلاك الشريحة السابعة أكثر من 650 كيلو وات، وسعر الكيلو وات 118 قرشًا، وإذا كانت القوة أكثر من 1000 كيلو وات سعر الكيلووات 145 قرش.

في حالة التخلي عن الفواتير وتركيب محطة طاقة شمسية تناسب ساعتان للقطاع المنزلي:

  • القدرة الأولى: محطة طاقة شمسية بقدرة 5 كيلوواط / ساعة، تنتج حوالي 750 كيلو واط / شهر، وتبلغ تكلفة التركيب حوالي 65000 جنيه.
  • القدرة الثانية: محطة أكبر بقدرة 10 كيلو واط / ساعة تنتج حوالي 1600 كيلو واط / متر مكعب بتكلفة تقريبية 140.000 جنيه. مما يؤدي إلى دورة استرداد رأس المال من 4 إلى 5 سنوات.
أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر 2020

اسعار الواح الطاقة الشمسية في مصر 2022

اسعار الواح الطاقة الشمسية في مصر 2022 للمزارع

لن تختلف اسعار الواح الطاقة الشمسية في مصر 2022  كثيرًا إذا كنت تنوي استخدامها في المنزل أو في الزراعة أو حتى في مبنى المكاتب أو الفندق، ولكن في هذه الفقرة سنشرح لك فوائد الاعتماد على الألواح الشمسية للزراعة:

  • أرخص بكثير من الوقود الأحفوري

في المزارع الكبيرة سيكلف استخدام الطاقة الشمسية أقل مقارنة بالوقود الأحفوري، وسيكون التثبيت مكلفًا بعض الشيء، ولكن بمجرد استرداد المبلغ المستثمر ستكون الطاقة المستخدمة مجانية، أي يمكنك الحصول على الطاقة بالكامل مجانا، بالإضافة إلى ذلك، هناك الآن العديد من الشركات التي توفر التسهيلات اللازمة للمزارعين لبدء هذه الخطوة دون خوف وقلق.

  • حل فعال لمشكلة الجفاف

يقلق المزارعون كل عام من الجفاف وانقطاع التيار الكهربائي الذي يصاحب ذلك. مع تركيب الألواح الشمسية لا تحتاج إلى الاعتماد على طرف ثالث للقيام بأعمال المزارع الخاصة بك، تتطلب الألواح الشمسية الحد الأدنى من المياه، وتثبت أنها مفيدة للغاية في المياه لمناطق محدودة، بفضل هذا ستكون المتحكم الوحيد في ما تحتاجه محطتك من الماء والكهرباء وما إلى ذلك.

  • احصل على مزيد من التقدم

تتبنى الزراعة -أحيانًا- ببطء الفوائد التكنولوجية مقارنة بالقطاعات الأخرى من خلال تسخير الطاقة الشمسية لتشغيل الأنشطة الزراعية، يثبت القطاع الزراعي أنه جاهز للتقدم التكنولوجي، مع زيادة الطاقة الشمسية يستخدم المزيد والمزيد من المزارعين الطاقة الشمسية لإدارة أنشطتهم الزراعية، ويحفز هذا الشركات والعلماء على تزويد المزارعين بالمزيد من المعدات التكنولوجية.

  • تخزين الطاقة الشمسية لاستخدامها لاحقًا

نظرًا لأن الأراضي الزراعية تعيش دائمًا في خوف من انقطاع التيار الكهربائي بشكل متقطع، يمكن أن يكون استخدام الطاقة الشمسية مفيدًا للكثيرين. بفضل الحلول الجديدة أصبح تخزين الطاقة الشمسية لاستخدامها لاحقًا أسهل، ويمكن للمزارعين تخزين الطاقة الشمسية مع البطارية خلال ساعات الذروة واستخدامها لاحقًا عند الحاجة.

  • الطريقة الأكثر فعالية لمنع الاحتباس الحراري

قد تعتقد أنه لا يهم أو أنه لن يفيدك بشكل مباشر، لكن الاحتباس الحراري هو موضوع ساخن للقرن الحادي والعشرين، كل قطاع يحاول تقليل انبعاثات الكربون بطريقة أو بأخرى، والمزارعون يجلبون الطاقة الشمسية، من السهل علينا مكافحة الآثار الخطيرة للاحتباس الحراري، والتي تؤثر بشكل مباشر على المحاصيل الزراعية ونوعيتها، لذلك فإن هذا التأثير مرتبط بشكل مباشر بالمزارع.

  • توفير المياه للماشية

ازداد استخدام المضخة الشمسية مقابل المضخة الكهربائية من قبل مربي الماشية في جميع أنحاء العالم، حيث تنتشر مصادر المياه على المراعي الواسعة، حيث يوجد عدد قليل من خطوط الطاقة وتكاليف النقل والصيانة مرتفعة، ويستخدم بعض المزارعين أنظمة محمولة وينقلونها من مصدر مياه إلى آخر، وآخرون يستخدمون المضخات الشمسية لتوزيع المياه عبر عدة أميال (أكثر من 5 كيلومترات) من خطوط الأنابيب.

أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر 2020

أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر 2020

اسعار الواح الطاقة الشمسية في مصر 2022

يوجد العديد من شركات بيع ألواح الطاقة الشمسية سنوضح متوسط الأسعار وكذلك أسعار الهيئة العربية للتصنيع بشكل عام كالتالي :-

ادعوك لقراءة المزيد عن  ما هي الواح الطاقة الشمسية وكيف تعمل؟

– سعر تركيب محطة طاقة شمسية صغيرة بقدرة 5 ك.وات/ساعة تنتج حوالي 750 ك.وات/شهريا التكلفة الاجمالية 65,000 جنيه.

– سعر تركيب محطة طاقة شمسية بقدرة 10 ك.وات/ساعة لتنتج حوالي 1600ك.وات/شهر بتكلفة 140,000جنيه.

– مع العلم أن سعر الألواح يعتمد على مادة التصنيع وفترة عمر الألواح.

– يبدأ سعر ألواح الطاقة الشمسية بقدرة وات ب 500 جنيه.

– سعر ألواح الطاقة الشمسية يورونيت 80 وات ب 800 جنيه.

– سعر ألواح توليد الطاقة الكهربائية من الشمس حتي غروب الشمس PX 85 لوحة شمسية بولي بلورية 85 الفسفور الابيض 12 V السوداء بسعر يبدأ من 7 آلاف جنيه.

– سعر لوح Phaesun الشمس زائد 50 S أحاديالبلورية الألواح الشمسية 50 الفسفور الابيض 12 V ب 1500 جنيه.

– وبشكل عام تكلفة متوسط تكلفة الألواح الشمسية التي تنتج 1 كيلو وات يوميا بسعر 15000 جنيه ويمكن حساب اجمالي الاحتياج من الكيلو وات حسب الحاجة ، ويستمر عمل وصلاحية الألواح حتي مدة 10 سنوات على الأقل.

تركيبات الطاقة الشمسية للمزارع

مستويات جودة الألواح الشمسية

عند الحديث عن أسعار الألواح الشمسية واختيار أفضل لوحة لتثبيتها من المهم مراعاة كل من إنتاجها والمواد المستخدمة. هناك ثلاثة مستويات للجودة لمصنع الألواح الشمسية، وهي تتحكم بشكل أساسي في جودة أسعار الألواح الشمسية، فنحن ندرج بالتفصيل هذه الخطوات.

تسخين المياه بالطاقة الشمسية

تشمل تطبيقات الطاقة الشمسية أنظمة تسخين المياه. تنتج معظم حلول تسخين المياه بالطاقة الشمسية الماء الساخن الذي يتم استهلاكه في الداخل. تستخدم سخانات المياه بالطاقة الشمسية خلية على السطح لامتصاص حرارة الشمس ونقلها إلى خزان مياه، وعادة ما يكون لسخانات المياه الشمسية مردود من خمس إلى عشر سنوات وفقًا لوزارة الطاقة الأمريكية (DOE). 

الخلاصة :- 

الطاقة الشمسية استخدامتها كثيرة ومتعددة  لا سيما في جنوب غرب الولايات المتحدة يتم استخدامه في تدفئة المسبح، حيث يتم تدوير المياه إلى المجمع، حيث يتم تسخينها بواسطة ضوء الشمس، ثم ضخها مرة أخرى في المسبح.

ادعوك لقراءة المزيد عن  تكلفة الطاقة الشمسية للمزارع

للتواصل مع المبيعات

تطلع للمزيد

مقالات ذات صلة

سيبلنا سؤالك لو محتاج توضيح أكتر

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *