أهم النصائح عند شراء الألواح الشمسية

}

مايو 31, 2022

أهم النصائح عند شراء الألواح الشمسية

الطاقة الشمسية ثروة كبيرة، ويجب استغلالها الاستغلال الأمثل، وبالفعل بدأ كثيرٌ في التفكير لاستخدام ألواح الطاقة الشمسية، حيث إن للطاقة الشمسية قدرة على تلبية الاحتياجات المستقبلية جميعها؛ حيث يتم استخدامها في المنازل لكي توفر فاتورة الكهرباء، وأيضًا في توليد الكهرباء في القطاعين المنزلي والتجاري.

أهم النصائح عند شراء الألواح الشمسية

أهم النصائح عند شراء الألواح الشمسية

أنواع الألواح الشمسية

يوجد نوعان رئيسيان من الألواح الشمسية، وهما:

  • الألواح الشمسية أحادية البلورة

تتميز بكفاءة أعلى في توليد الكهرباء والمتانة ولها عمر طويل، وهي الحل الأمثل لأسطح المنشآت السكنية والتجارية الصغيرة.

  • الألواح الشمسية متعددة البلورات

تتميز بسهولة في إنتاجها، مما يجعلها أكثر فعالية من حيث التكلفة وتعدد الاستخدامات، وهي مناسبة أكثر للتركيبات كبيرة الحجم.

أهم النصائح عند شراء الألواح الشمسية

أهم النصائح عند شراء الألواح الشمسية

أهم النصائح عند شراء الألواح الشمسية

تتفاوت أسعار الألواح الشمسية، وهنا سوف نعرض لك أهم المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار الألواح الشمسية

  1. كفاءة الألواح الشمسية

يتم التعبير عن الكفاءة كنسبة مئوية، وهذه النسبة تحدد قدرة الألواح الشمسية على تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربية؛ كلما كانت اللوحة الخاصة بك أكثر فاعلية، زاد إنتاج KWh للوحة.

  1. جودة المواد

من أهم معايير اختيار الألواح الشمسية، حيث إن الألواح الشمسية الرخيصة ستعمل فقط لبضعة أشهر. لا يمكنهم التعامل مع الاهتزازات والقطرات وعواصف البرد وسوء المعاملة. نظرًا لأن الطاقة الشمسية ستكون ضرورة، فإنها تحتاج إلى توفير الطاقة بشكل موثوق وآمن.

  1. شهادات الجودة والضمان

شهادة الجودة تأتي على المتانة، تعني دقة الصنع وجودته وليس قوة معدن أو متانة زجاج اللوح، ومن علاماتها أن تكون لوحة المعلومات خلف اللوح ذات جودة ولا تزول بسهولة، والسيليكون المستخدم خلف اللوح مرتب ومحكم، أما شهادة الضمان تفيد بأن الألواح تأتي بضمان 25 سنة، وليس ذلك فحسب، بل وتضمن ألا يقل مستوى خرج اللوح بنسبة أكثر من 10% للعشر سنين الأولى، وتناقصه يكون تدريجيًّا، وألا يقل بنسبة أكثر من 20% خلال ال 25 سنة.

  1. الموقع

عند شراء لوحة شمسية، يجب مراعاة أن تكون مناسبة للمكان الذي سوف توجد به الألواح الشمسية. في مناطق الإضاءة المنخفضة فإن الألواح الكريستالية هي الخيار الأفضل؛ هذا لأنه يمكنهم سحب الطاقة الشمسية من أي زاوية، وبالتالي أكثر فعالية، في المساحات الصغيرة التي تستقبل أشعة الشمس القوية تكون الألواح أحادية البلورة أكثر ملاءمة.

  1. اختيار التركيب الصحيح

من أهم العوامل، حيث تثبت الألواح بأمان في مكانها. تُعد حوامل السقف والأرض خيارًا رائعًا للألواح الشمسية الكبيرة أو تركيب الألواح الشمسية المتعددة. تشتمل حوامل التدفق على أقواس معدنية ترتبط بكل ركن من أركان الإطار؛ مما يمنحه الارتفاع المناسب، فهي فعالة من حيث التكلفة، تتناسب أعمدة القطب بشكل أفضل مع مساحة الجدار أو السقف المحدودة.

  1. حالة الألواح الشمسية

وهي من أهم المعايير عند شراء الألواح الشمسية مستعملة فمن الضروري النظر إلى الحالة العامة للوحة قبل شرائها؛ تحقق مما إذا كان هناك أي خدوش أو تشققات أو خدوش ظاهرة، تأكد من أن الألواح لم تحترق أو ذابت، وأنها خالية من تلف الرطوبة، من المهم أيضًا ملاحظة أنه في حالة كسر وحدة نمطية واحدة، فإن سلسلة الوحدة بأكملها تنكسر، وبالتالي تقلل من كفاءة اللوحة.

  1. عامل الحرارة

يحدد عامل الحرارة مدى تأثر خرج اللوح بالحرارة، وهذا العامل مهم بالذات للمناطق الحارة، وكلما نقصت نسبة التأثر بالدرجة الحرارية كان اللوح أفضل.

  1. مقاومة الألواح الشمسية

تعني مقاومته للتدهور بتأثير الضوء، وكلما قلت نسبة التدهور كان اللوح أفضل؛ والأفضل هو انعدام التدهور.

  1. التكلفة

من أهم النصائح هي شراء الألواح الشمسية ذات علامة تجارية معروفة جيدًا في الصناعة، والتي يمكن أن تحقق أقصى عائد لمدة 20 عامًا، بالإضافة إلى الضمانات المدعومة، وهي على المدى الطويل تساعدك على خفض نفقات الطاقة المنزلية ويمنحك إمكانية بيع الفائض من الطاقة لشركات الطاقة.

ادعوك لقراءة المزيد عن  ما هي الواح الطاقة الشمسية وكيف تعمل؟

الخلاصة

عند شرائك للألواح الشمسية يجب مراعاة المعايير التي ذكرناها، وذلك لمساعدتك على تحقيق أفضل إنتاج للكهرباء، وبأعلى كفاءة.

 

للتواصل مع المبيعات

تطلع للمزيد

مقالات ذات صلة

سيبلنا سؤالك لو محتاج توضيح أكتر

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.